قائمة فعاليات موسم الدرعية مطل البجيري 2024

ما هي قائمة فعاليات موسم الدرعية مطل البجيري التي يتم إقامتها بصورة سنوية في منطقة مطل البجيري، ويقصدها الأفراد من مختلف أنحاء العالم من أجل المشاركة والاستمتاع بها، وسيعرض موقع هنا السعودية قائمة بالفعاليات التي ستقام في موسِم الدّرعيّة مطلّ البجِيري.

موسم الدرعية مطل البجيري

يُعدّ مَوسم الدّرعيّة مطلّ البجيْري مهرجاناً سنوياً يُقام في منطقة الدّرعية لإحياء تُراثها الثّقافي عبر مجموعة من الفعاليّات والأنشطة، والتي تتناسب مع جميع الأذواق والاهتمامات، ويقصدها زوّار من كافّة أرجاء الكرة الأرضية، إذ تضم العديد من المعرض الفنّية والأنشطة الخارجيّة التي تُناسب جميع الفئات العمريّة، وقد أطلق على الفعالية لهذا العام اسم أرض ترويك.

اقرأ أيضًا: حجز مطل البجيري

قائمة فعاليات موسم الدرعية مطل البجيري

تضم فعاليات الموسم الأنشطة التالية: [1]

  • فعالية أطفال الدرعيّة: من العروض الحية يستمر من تاريخ 7 ديسمبر من العام 2023 وحتى الثلاثين من آذار مارس الجاري 2024، ويعتبر عرض أطفال الدّرعية أحد الموروثات التي تنتقل من جيل لآخر، وهو مناسب للعوائل.
  • فعالية ورش عمل حي الطريف: من الثقافة والفنون، يستمر من 14 ديسمبر 2023 وحتى السادس من أبريل/ نيسان العام الجاري 2024، تتعمّق تاريخ المنطقة وأهميتها، وغنية بالروايات الثقافية.
  • فعالية مسيّان الطّريف: من الفعاليات الثقافية، يستمر من 14 ديسمبر 2023 وحتى السادس والعشرين من آذار مارس 2024، عبارة عن جلسات حوارية مصممة لمزج تجربة الزّائر مع ثقافة الطّريف، ومناقشة ماضيها، وعدّة مواضيع أخرى لإثراء معرفتهم.
  • فعالية سوق الموسم: من العروض الحيّة، تستمر من الحادي عشر من مارس/ آذار 2024 وحتى الحادي عشر من نيسان/ أبريل 2024، في حديقة الطريف الجميلة، يلتقط سوق الموسم جوهر رمضان مع ثقافة الدّرعيّة الغنيّة، وهو مناسب للعوائل.

موسم الدرعية مطل البجيري

  • فعالية صناعة الطوب: من الثقافة والفنون، تستمر من 8 ديسمبر 2023 حتى الثامن من مارس 2024، تتيح إمكانية التعرف على صناعة الطوب اللبن، وكيفية تشكيله، وتجهيز كل لبنة من اللبنات التي شكلت البناء المعماري الفريد لحي الطريف التاريخي.
  • فعاليات حي الطريف: من فعاليات الثقافة والفنون، تمتد من 12 ديسمبر 2023 حتى الثامن من آذار مارس 2024، تستقبل أبواب حي الطريف التاريخي زوارها طيلة أيام السنة، من أجل استكشافها والتعرف عليها.
  • فعالية ذاكرة الطريف: من فعاليات الثقافة والفنون، تستمر من 12 ديسمبر 2023 وحتى 31 يناير 2024، تعَمُّق أكثر في ذكريات الشّخصيات البارزة في الدّرعية، وفي أماكن متنوعة حول حي الطريف.
  • فعالية مطل البجيري… إشراقة على التراث: من فعاليات الثقافة والفنون، تستمر من 12 ديسمبر 2023 حتى الثامن من مارس 2024، وجهة الدّرعية الجديدة لتناول الطعام، مطل البجيري يقدم فعاليات نابضة بالحياة.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان قائمة فعاليات موسم الدرعية مطل البجيري حيث تطرقنا في سطوره إلى كافة الفعاليات التي تنشط خلال موسم الدرعية من كل عام.

المراجع

[1] diriyah.saالدرعية2024-03-15

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام