أوقات دوام القطاع الخاص في رمضان 2024 السعودية

يتم تقليص ساعات دوام القطاع الخاص في رمضان بهدف تحقيق التوازن بين الالتزامات العملية والاجتماعية خلال فترة الصيام والعبادة في شهر رمضان المبارك، ولهذا يعرض موقع هنا السعودية أَوقات دوام القطاع الخاص في رَمضان في المملكة العربية السعودية.

دوام القطاع الخاص في رمضان

بموجب قرار صادر عن وزارة الموارد والتنمية البشرية في المملكة العربية السعودية، تم تقليص عدد ساعات العمل في القطاع الخاص خلال شهر رمضان، حيث إن: [1]

  • الدوام الأقصى للموظفين هو 6 ساعات يومياً، وذلك بهدف توفير فرصة للموظفين لأداء العبادة والاجتماع مع الأهل والأصدقاء في هذا الشهر المبارك.
  • يصبح إجمالي عدد ساعات العمل في الأسبوع خلال أيام شهر رمضان لا يتجاوز 36 ساعة، مما يسهم في توفير توازن بين الالتزامات العملية والدينية للموظفين خلال هذا الشهر الفضيل.

دوام القطاع الخاص في رمضان

اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 

تبدأ إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص مع نهاية دوام يوم 29 رمضان، وستمتد لمدة أربعة أيام متتالية، وعلى الرغم من أن الإجازة لم تُحدد بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن وقت الإجازة معتمد لكل سنة من قبل وزارة الموارد البشرية، مما يمنح للموظفين الفرصة للاحتفال والاسترخاء مع أسرهم وأحبائهم في هذه المناسبة الدينية السعيدة.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:
هكذا يكون وصل المقال إلى خاتمته، وتم التعرف على دوام القطاع الخاص في رمضان بالإضافة للتعرف على وقت إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام