كم رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي؟

كم رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي التي يتوجب على أصحاب السّجلّات التّجاريّة دفعها لاستمرارية مزاولة النّشاط الاقتصادي في المملكة السعودية، وسيعرض موقع هنا السعودية قيمة الرسُوم الواجب دفعها عند تجديْد السّجلّ التِّجاري الرئيسي.

رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي

تبلغ رسُوم تَجديْد السّجل التِّجاري الرئيسي 200 ريال سعودي سنويًّا، يُضاف إليها الرّسوم المُترتّبة على الاشْتراك في الغرفة التّجارية، والتي تختلف تبعًا لنوع النّشاط والمستوى في كل سنة. [1]

رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي

رسوم تجديد السجل التجاري للشركات

تختلف الرسوم المترتّبة حسب السجل الرئيسي والفرعي من ناحية، وتبعًا لنوع الشركة من ناحيةٍ أخرى، وهي على النحو الآتي: [2]

  • الشركات ذات المسؤولية المحدودة: تَبلغ رسوم التجديد 1200 ريال سعودي في السنة يُضاف إليها رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط ودرجته، في حين تبلغ رسوم السجل الفرعي 600 ريال سعودي لكل عام، يُضاف إليها رسُوم غرفة التجارة.
  • الشركات ذات التوصية البسيطة أو التضامنية: تبلغ رسُوم تجدِيد السّجل الرّئيسي 800 ريال سعودي في كل عام يُضاف لها رسُوم الغرفة التجارية، بينما تبلغ رسُوم تجديْد السّجل الفرعي 400 ريال سعودي يُضاف إليها رسُوم الغرفة الـتّجارية، وتجدر الإشارة إلى أنّ رسُوم الغرفة التّجاريّة ليست ثابتة، فهي تختلف تبعًا لنوع النّشاط الاقتصادي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان كم رسُوم تَجديد السجِل التجارِي الرئيسِي حيث تطرقنا في سطوره إلى رسوم تجديْد السّجل التّجاري، مرورًا برسُوم تجديْد السجل التِّجاري للشّركات.

المراجع

[1]twitter.comوزارة التجارة2024-07-15

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام