هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ام لا 1446؟

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ام لا 1446؟ إذ يفرض القانون المعتمد في المملكة العربية السعودية عقوبات صارمة على كل عامل ومقيم مخالف لنظام العمل المعتمد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ام لا 1446، وعلى تفاصيل عقوبة التغيب عن العمل.

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة

إذا لم يلغى بلاغ الهُروب المقدم ضد العامل الوافد إلى المملكة العربية السعودية خلال المدة المسموح بها، ولم يسوى وضعه في مكتب العمل، فإنه يمنع بشكل نهائي من دخول المملكة، كما يرحل إلى بلده الأم، والجدير بالذكر أنه توجد مجموعة من الشروط الواجب توفرها في بلاغ الهُروب ليكون مقبولًا، كأن تكون إقامة العامل سارية خلال المدة التي يقدم بلاغ التغيّب فيها، وأن يقوم الكفيل بتقديم البلاغ مرة واحدة، مع عدم توفر تأشيرة خروج نهائي للعامل عند تقديم صاحب العمل للبلاغ. [1]

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة

اقرأ أيضًا: طريقة وشروط إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

عقوبة بلاغ الهروب من الكفيل السعودية

إذا تم إثبات أن العامل المقيم في السعودية قد تغيب عن العمل بعد تقديم صاحب العمل لبلاغ الهُروب، فإنه قد يفرض عليه غرامات مالية تتراوح بين 50 و100 ألف ريال سعودي، وقد يسجن لمدة ستة أشهر كحد أقصى، مع ترحيله إلى بلده الأم، ومنعه من الدخول إلى السعودية مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كم مدة سقوط بلاغ الهروب في السعودية

عودة العامل بعد بلاغ الهروب

في حال ثبت هُروب وتغيّب العامل المقيم في المملكة العربية السعودية عن العمل بعد مرور 20 يومًا من تاريخ رفع البلاغ فإن يمنع من الدخول إلى المملكة مرة أخرى، إلا للحج أو العمر، والجدير بالذكر أن عودته ممكنة في حال تم إلغاء بلاغ الهروب من قبل الكفيل، أو إذ أثبت العامل أن بلاغ الهروب المقدم ضده كيدي.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ام لا 1446 وفقًا للنظام الجديد، كما تعرفنا على عقوبة بلاغ الهروب من الكفيل في السعودية.

الأسئلة الشائعة

كيف يسافر من عليه بلاغ هروب؟

كيف يسافر من عليه بلاغ هروب؟
يسافر كل عامل عليه بلاغ هروب عبر ترحيله إلى بلده الأم ومنعه من دخول المملكة مرة أخرى.

في حالة هروب من الكفيل ماذا يفعل؟

في حالة هروب من الكفيل ماذا يفعل؟
يمكن للكفيل أن يقدم بلاغ هروب ضد العامل في حال هروبه أو تغيبه عن العمل.

ما هي رسوم الغاء بلاغ الهروب؟

ما هي رسوم الغاء بلاغ الهروب؟
إن عملية إلغاء بلاغ الهروب في المملكة العربية السعودية خلال المدة المحدد لا تستوجب دفع أي رسوم.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام