هل قرض العمل الحر يؤثر على الضمان

هل قرض العمل الحر يؤثر على الضمان من الأمور التي تشغل بال الراغبين في الحصول على قرض العمل الحر من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور من أجل مزاولة مهنة ما، وسيعرض موقع هنا السعودية إجابة لسؤال هَل قَرض العَمل الحرّ يؤثّر على الضَمان.

هل قرض العمل الحر يؤثر على الضمان

كلا، لا يؤثر المعاش الذي يتم الحصول عليه من الضمان الاجتماعي على إمكانية الحصول على قَرض العَمل الحرّ، وذلك حسب ما جاء على الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين على منصة تويتر، ويتم إيقاف راتب الضمان فقط في حال تجاوز الدخل الشهري للمستفيد الحد المانع للاستحقاق. [1]

هل وثيقة العمل الحر تؤثر على إعانة البحث عن عمل

نعم، بمجرد الحصول على وثيقة العمل الحر، فإن حالة المتقدم تصبح غير مؤهل، وعند القيام بترخيص محل أو مكتب لمزاولة أي نوع من الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الزراعية أو أي نشاط آخر، فإنه يتجاوز شرط عدم امتلاك نشاط تجاري التي تعد أحد شروط الحصول على إعانة البحث عن عمل، وبالتالي يسقط حقه في الحصول على الإعانة لعدم استيفاء الشروط المنصوص عليها.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نصل إلى ختام مقالنا الذي حمل عنوان هل قَرض العَمل الحُر يؤثّر على الضَمان حيث تطرقنا في سطوره إلى مدى تأثير حيازة وثيقَة العَمل الحرّ على معاش الضمان مرورًا بتأثيرها على إعانة البحث عن عمل.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام