أوقات دوام المستشفيات السعودية في رمضان 1445

ما هي أوقات دوام المستشفيات في رمضان الذي أقرته وزارة الصحة في المملكة السعودية لكافة العاملين في المستشفيات داخل أراضي المملكة السعودية، وسيعرض موقع هنا السعودية معلومات عن مواعيد الدوام المتوقعة للمستشفيات خلال شهر رمضان المبارك.

دوام المستشفيات في رمضان

أصدرت وزارة الصحة أن دوام المستشفيات في رمضان 1445 مع عدم الإخلال بنظام المناوبات سيستمر 5 أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس، على النحو التالي:

  • العيادات الخارجية: من الساعة الـ9:00 صباحاً حتى الثالثة عصراً.
  • الدوام المسائي في المستشفيات: من الثالثة ويستمر حتى الساعة 12 صباحاً.
  • تولي المديريات والتجمعات الصحية مهمة تنظيم العمل بالأقسام الداخلية عن طريق تحديد فترات مناوبة تكفل سير العمل على مدار الـ 24 ساعة.

متى إجازة عيد الفطر للعاملين في المستشفيات

تختلف إجازة عيد الفطر للمواطنين السعوديين العاملين في مستشفيات المملكة عن إجازة الأجانب المقيمين، وقد جاءت على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر للمواطنين السعوديين مع بداية يوم الخميس الموافق 25 رمضان لعام 1445 (الموافق 4 أبريل 2024)، وتنتهي مع صباح يوم الاثنين السادس من شوال لعام 1445 الموافق بالتقويم الميلادي 15 أبريل لعام 2024.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر في السعودية للأجانب العاملين في مستشفيات المملكة في نهاية الدوام الرسمي يوم الاثنين 29 رمضان 1445 الموافق بالتقويم الميلادي 8 أبريل 2024، على أن يتم استئناف الدوام في يوم الاثنين الموافق 6 شوال 1445(يقابل بالميلادي 15 أبريل 2024).

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نصل إلى ختام مقالنا الذي حمل عنوان ما هي أوقات دوَام المُستشفيات في رمَضان حيث تطرقنا في سطوره إلى مواعيد الدّوام في رمَضان، مرورًا بموعد إجازة عيد الفطر للعاملين في مستشفيات المملكة.

المراجع

[1]twitter.comوزارة الصحة2024-03-10

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام