خطوات فتح ملف نقليات للعسكريين والموظفين 2024 – 1446

فتح ملف نقليات للعسكريين في السعودية وهل تسمح القوانين والأنظمة العسكرية لموظفيها بفَتح ملف نقليات أو ممارسة أي وظيفة تجارية؟ من خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على كيفية القيام بفَتح مَلف نَقليات للعسكريين والموظفين الحكوميين في السعودية.

فتح ملف نقليات للعسكريين

منعت القوانين العسكرية الضباط والأفراد العسكريين من ممارسة أو إزالة أي أعمال تجارية أو صناعية أو أي مهنة حرة بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك وفقًا لما جاء في المادة 60 والمادة 17 من نظام خدمة الضباط والأفراد، وعليه يحظر على الموظف العسكري فَتح ملف نَقليات طالما لا يزال على رأس عمله، وفي حال قيامه بذلك يترتب عليه غرامة وعقوبة قد تصل إلى الطرد من الخدمة العسكرية. [1]

فتح ملف نقليات للعسكريين

هل يحق للموظف الحكومي فتح ملف نقليات

لا يحق للموظف الحكومي أيضًا بفتح ملف نَقليات أو سجلات تجارية طالما أنه مسجل في الأحوال المدنية بمسمى “موظف حكومي” حسب نظام الخدمة المدنية، ووفقًا للمادة 14 من النظام يسمح للموظف العمل بالمهن الحرة وفقًا للائحة تحدد الشروط في حال اقتضاء المصلحة العامة بذلك وشريطة أن تكون البلاد بحاجة خدمتهم المِهنية.

مقالات مختارة 

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية: 

وبهذه المعلومات ننهي مقال فتح ملَف نَقليات للعسكريين الذي تم من خلاله التعرف على كيفية القيام بفَتح مَلف نَقليات للعسكريين والموظفين الحكوميين في السعودية.

المراجع

[1]laws.boe.gov.saنظام خدمة الأفراد2024-07-03

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام