ما هي شروط التسجيل في تطبيق رقمن 2024

ما هي شروط التسجيل في تطبيق رقمن حيث يجب توفر عدة شروط للتسجيل في تطبيق رقمن، مما يتيح التأكد من هوية وتأهيل المستخدمين الذين يرغبون في الاستفادة من خدماته بشكل أمن ومنظم، ولهذا يعرض موقع هنا السعودية شروط التسجيل في تطبيق رقمن.

شروط التسجيل في تطبيق رقمن

يُمكن التعرف على شروط التسجيل في تطبيق رقمن من خلال النقاط الآتية: [1]

  • السن القانوني: يجب على المستخدم أن يكون قد بلغ سن الثامنة عشر عامًا أو أكثر للتمكن من التسجيل في التطبيق.
  • بطاقة شخصية: يجب أن يكون لدى المستخدم بطاقة شخصية صادرة من الجهات الرسمية.
  • الجنسية السعودية: يجب أن يكون المستخدم سعودي الجنسية للتمكن من التسجيل في التطبيق.
  • رقم هاتف مسجل: يجب على المستخدم التسجيل في التطبيق باستخدام رقم هاتف مسجل باسمه رسميًا، وهذا يعني أنه يجب أن يكون الرقم مرتبطًا بمعلوماته الشخصية لدى جهات الحكومة.
  • شهادة إدخال النصوص ومعالجة البيانات: يجب على المستخدم أن يكون حاصلاً على شهادة تفيد بمهاراته في إدخال النصوص ومعالجة البيانات، وهذا يعكس مستوى قدراته التقنية واللغوية.
  • الحساب البنكي: يجب على المستخدم أن يمتلك حسابًا بنكيًا خاصًا به للتمكن من بعض الخدمات التي قد يقدمها التطبيق، مثل التحويلات المالية أو دفع الفواتير.

اقرأ أيضًا: برنامج رقمن

مشاكل برنامج رقمن

يٌمكن التعرف على مشاكل برنامج  رقمن وحلّها من خلال النقاط الآتية:

  • مشكلة رقمن في المرحلة التجريبية حاليا يمكن التسجيل فقط لعدد محدود يوميا: مع أن هذه المشكلة قد تبدو مقلقة، إلا أنها مؤقتة وتعزى إلى الفترة التجريبية للتطبيق، حيث يعمل فريق رقمن بالتعاون مع الجهات المختصة، وخاصة وزارة العدل، على تطوير التطبيق وزيادة طاقته الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد وتجاوز هذه المشكلة.
  • مشكلة البريد الالكتروني في تطبيق رقمن: حيث يتعذر على بعض المستخدمين تسجيل الدخول بسبب عدم قبول التطبيق لعنوان البريد الإلكتروني، الحل الأنسب لهذه المشكلة يكمن في تكرار المحاولة بإدخال البريد الإلكتروني بعد تحديث الجهاز والتطبيق إلى أحدث الإصدارات.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:
هكذا يكون وصل المقال إلى خاتمته، وتم التعرف على شروط التسجيل في تطبيق رقمن بالإضافة للتعرف على مشاكل برنامج  رقمن وحلّها.

المراجع

[1]raqmn.saرقمن2024-02-18

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام