حل مشكلة عفوًا، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل سارية أو الإقامة غير مجددة

عفوًا، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل إذ تعتبر رخصة العمل شرطًا من شروط تجديد الإقامة للوافدين، كما تُعد وثيقة قانونية تخوّل صاحبها مزاولة العمل داخل أراضي المملكة السعودية، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي حلًا لمشكلة عفوًا لا يُمكن تَجديْد رُخصة العَمل.

عفوًا، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل

قد تظهر رسالة عَفوًا، لا يمكن تجْديد رُخصَة العَمل حيث إن العَامل لديه رخصَة عَمل لدى قيام أصحاب الأعمال والمنشآت بتجديد رخص العمل الخاصة بالعمالة لديهم، بالرغم من أن رخصهم لا زالت فعالة والإقامة لم تنتهي، مما يحول دون إمكانيّة تجديْدها. [1]

عفوًا، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل

حل مشكلة عفوًا، لا يمكن تجديد رخصة العمل حيث أن العامل لديه رخصة عمل

يتلخص حل المشكلة بتوجه صاحب المنشأة إلى أحد فروع مكتب العمل في المملكة السّعودية وإطلاعه على الأمر، وذلك حسب ما جاء على الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تويتر، والتي أوضحت أن سبب هذه المشكلة يُعزى إلى كون المنشأة واقعة ضمن النطاق الأحمر، أو أنه قد مضى على وجود العامل داخل أراضي المملكة سنتان، وذلك في حال وقوع المنشأة ضمن النطاق الأصفر أو الأخضر.

مدة صلاحية رخصة العمل

يُتاح لأصحاب المنشآت تجديد رخص العمل الخاصّة بالعمال الوافدين مدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة، وتبلغ رسوم التجديد 100 ريال سعودي لكل عام، وتختلف الرسوم تبعًا لحال المنشأة وعدد عمالها الوافدين مقارنةً بالعمال السعوديين، كما أشارت الوزارة إلى إمكانية تقسيط هذه الرسُوم على دفعات وفق شروط محددة مسبقًا.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان عفوًا، لا يُمكن تَجديد رُخصة العَمل حيث أنّ العامِل لدِيه رخْصة عمَل حيث تطرقنا في سطوره إلى حل المشكلة مرورًا بصلاحية رخصة العمل.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام