تفاصيل اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة في السعودية

تفاصيل اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة في السعودية والتي تشمل كافة المجالات في نظام المملكة السعودية حيث تم فيها تفصيل قواعد التنفيذ، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي بعض تفاصيل اللائحة التنفيذية، مرورًا بتحميلها بصيغة PDF.

اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة

وُوفِق على اللّائحة التّنفيذية لضَريبة القِيمة المُضافة في 14 ذي الحجة من العام 1438، وهي تهدف إلى تنظيم تفاصيل تطبيق الضريبة في المملكة السعودية، تضمّ اللّائحة التنفيذية 79 مادة موزّعة على 12 فصلاً، توضح طريقة التسجيل في الضريبة والتوريدات المعفاة وبنود أخرى، ويمكن تحميل اللائحة التنفيذية والاطلاع عليها عبر الرابط “من هنا“. [1]

اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة

الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة

تهدف الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة إلى وضع إطار موحد لتطبيق ضريبة القيمة المُضافة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي ستعرض على توريد السلع والخدمات، وقد صدرت موافقة المملكة على الاتفاقية بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم 51 الصادر بتاريخ الثالث من جمادى الأولى لعام 1438، ويمكن تحميل الاتفاقية الموحدة والاطّلاع على تفاصيلها عبر الرابط “من هنا“.

من هم المعفيين من ضريبة القيمة المضافة

تم إعفاء مجموعة من الخدمات من ضريبة القيمة المُضافة على النحو التالي:

  • خدمات التعليم الحكومي والأهلي.
  • خدمات الرعاية الصحية، خدمات التأمين، خدمات تأمينات الحماية والأجور.
  • الخدمات المرتبطة بالنقل الدولي للسلع.
  • الخدمات المستوردة من قبل الغير مُقيمين في دول مجلس التّعاون الخليجي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان تفاصيل اللّائحة التّنفيذية لضَريبة القِيمة المُضَافة في السعودية حيث تطرقنا في سطوره إلى معلومات عن اللائحة التنفيذية، مرورًا بالاتفاقية الموحدة والخدمات المعفاة من الضريبة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام