شروط وطريقة استرداد ضريبة القيمة المضافة للسيارات

كيف يُمكن استرداد ضريبة القيمة المضافة للسيارات بالخطوات؟ ففي سياق نظام ضريبة القيمة المضافة، تخضع السلع والخدمات لنسبة مئوية محددة من القيمة المضافة، والتي تُدْفَع عند الشراء، فما هو مدى إمكانية استردادها، لذلك من خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على إِمكانية استِرداد ضَريبة القيمَة المُضافة لِلسِيارات.

استرداد ضريبة القيمة المضافة للسيارات

لا يوجد خدمة مخصصة لاسترداد ضَريبة القيمَة المُضافة لِلسِيارات، وإجراءات استرداد هذه الضريبة تختلف بحسب النظام الضريبي لكل دولة، حيث أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن جميع السلع والخدمات تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%، شريطة أن تكون تلك السلع والخدمات قد قُدِّمَت من قبل منشأة أو صاحب نشاط مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة.

شاهد أيضًا: خطاب نقل ملكية سجل تجاري

هل يمكن استرداد ضريبة سيارة تم تصديرها للخارج

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن استرداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة على سيارة صُدِّرَت إلى خارج المملكة غير ممكن، وأشارت إلى أن استرداد الضريبة متاح فقط للأفراد والشركات المسجلة في النظام، وذلك عند تحملهم الضريبة على مشترياتهم من السلع والخدمات لغايات ممارسة أنشطتهم الاقتصادية. [1]

هل يمكن استرداد ضريبة سيارة تم تصديرها للخارج؟

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:
 وفي الختام يكون قد تم التعرف على إمكانية استِرداد ضَريبة القِيمة المُضافة للسَيارات بالإضافة للتعرف على إمكانية استرداد ضريبة سيارة تم تصديرها للخارج.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام