طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة للمشتري

كيف يُمكن طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة للمشتري حيث يُعتبر استِرداد ضَريبة القيمَة المُضافَة جزءًا أساسيًا من نظم الضرائب، إذ يُتاح للبائعين والشركات استرداد الضريبة المدفوعة بناءً على بعض الظروف والتأهيل، ومن خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على إمكانية طَلَب استِرداد ضَريبة القيمَة المُضافَة لِلمُشتَري.

 طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة للمشتري

لا يُمكن تقديم طَلَب استرداد ضَريبة القيمة المُضافة للمشتري، وذلك لأنّ الاسترداد يتم من مقدم الخدمة (البائع) وليس كخدمة إلكترونية، وفي ظل عدم وجود خدمة إلكترونية خاصة بِطَلب استرِداد ضَريبة القيمَة المُضافة لِلمُشتري، يتعين على البائعين اتباع الخطوات اللازمة لجمع المعلومات وتقديم الدعم اللازم لهم لتيسير عملية الاسترداد. [1]

شاهد أيضًا: حساب ضَريبة القيمَة المُضافة

متى تفرض الضريبة على المؤسسات

تُفرَض الضَريبة على المؤسسات عندما يقوم الأشخاص الذين يخضعون لضريبة القيمة المُضافة ببيع سلعة أو تقديم خدمة، حيث يتم فرض هذه الضريبة بنسبة 15% على القيمَة المُضافة للسلع والخَدَمات المُقَدَمة، وتُعَد هذا النسبة هي معدل الضريبة المعمول به للتأكد من تحصيل مبلغ مناسب يعكس القيمَة المُضافة إلى السِلَع والخَدَمات المُقَدَمة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:
 وفي الختام يكون قد تم التعرف على خطوات طَلب استِرداد ضَريبة القِيمة المُضافة للمشتري بالإضافة للتعرف على الحالة التي يتم فيها فرض الضَريبة على المؤسسات.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام