ما هي شروط التسجيل في برنامج تمهير

ما هي شروط التسجيل في برنامج تمهير بالتفصيل؟ إذ تهدف شروط التسجيل في برنامج تمهير إلى ضمان توجيه البرنامج للشريحة المستهدفة وتوفير الفرص التدريبية للخريجين وحملة الدبلومات في مجالاتهم المتخصصة، ومن خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على شروط التسجيل في تمهير.

شروط التسجيل في تمهير

شروط التسجيل في برنامج تمهير تشمل عدة نقاط رئيسية تضمن التأهيل الفعّال للمشاركين، حيث تُمثل الشروط الأساسية ما يلي: [1]

  • الجنسية السعودية: يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية السعودية.
  • المستوى التعليمي: يجب على المتقدم أن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو أعلى في تخصص معين، كما يُقبل حاصلون على مؤهلات دبلوم في المجالات الفنية، الصحية، أو الإدارية.
  • الوضع الوظيفي: يُشترط أن يكون المتقدم غير مشغول حاليًا بوظيفة، وإن لم ينضم إلى أي وظيفة خلال الستة أشهر السابقة للتسجيل في برنامج “تمهير”.
  • التأمينات الاجتماعية: يجب أن يكون المتقدم غير مسجل في التأمينات الاجتماعية.
  • تاريخ الاستفادة: يُشترط عدم استفادة المتقدم من برنامج “طاقات تمهير” في السابق.

شاهد أيضًا: شروط التسجيل في معروف للسعوديين

من يحق له التسجيل في تمهير

يستهدف برنامج تمهير فئة واسعة من الشباب السعوديين، سواء كانوا خريجين حديثي التخرج من الجامعات المحلية أو الخارجية، أو حملة الدبلوم في مختلف التخصصات الفنية والإدارية والصحية، ويشمل البرنامج أيضاً تحديد فئة محددة من الخريجين الذين لم يجدوا وظائف خلال الستة أشهر السابقة لتاريخ التسجيل، مما يعزز فرصهم في الدخول إلى سوق العمل والمساهمة في تنمية المجتمع السعودي.

شاهد أيضًا: شروط التسجيل في فرجت للمديون

كم العمر المحدد في تمهير

برنامج تمهير لا يحدد عمرًا محددًا للمواطنين السعوديين الذين يرغبون في الالتحاق به، إذ يفتح البرنامج أبوابه لحديثي التخرج، سواء كانوا حملة شهادات الدراسات العليا، أو البكالوريوس، أو الدبلوم في التخصصات المختلفة، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين الخريجين من اكتساب الخبرات والمهارات الضرورية للمشاركة في سوق العمل، دون تحديد سن أقصى أو أدنى للتسجيل فيه.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:
 وفي الختام يكون قد تم التعرف على شروط التسجيل في تمهير بالإضافة للتعرف على العُمر المحدد في تمهير وصفات الأشخاص المستحقين للتسجيل في تمهير.

المراجع

[1]eservices.taqat.saتفاصيل البرنامج2024-01-10

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام