هل التسجيل في معروف يلغي الضمان؟

هل التسجيل في معروف يلغي الضمان حيث تُعد منصة معروف منصة إلكترونية تهدف إلى تسهيل التجارة الإلكترونية، والتسجيل فيها يعتبر إضافة إلى الخدمات التجارية، دون أن يكون له أي تأثير على الحقوق الاجتماعية للفرد، ومن خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على صحة إلغاء الضمان لمن يقوم بالتسجيل في معروف.

هل التسجيل في معروف يلغي الضمان

التسجيل في منصة معروف الإلكترونية لا يلغي الضمان الاجتماعي، وليس له أي تأثير على قيمة دعم الضمان المعتمد في المملكة، حيث يُسمح لأصحاب المتاجر الإلكترونية بالتسجيل في منصة معروف دون أن يؤثر ذلك على حقوقهم في الضمان الاجتماعي أو قيمة دعم ضمان الذي يحصلون عليه. [1]

التسجيل في منصة معروف الإلكترونية لا يلغي الضمان الاجتماعي

شاهد أيضًا: هل يمكن فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري؟

هل يتوقف الضمان اذا فتحت سجل تجاري

يؤثر الحصول على سجل تجاري على الاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي، إذ يُشير القانون إلى أن الشخص الذي يحصل على سجل تجاري لنشاط تجاري يعتبر غير مؤهل للحصول على معاش الضمان الاجتماعي، ويعتبر وجود سجل تجاري إشارة إلى قدرة الفرد على ممارسة نشاط تجاري وتحقيق دخل منه، وبالتالي يُعتبر ذلك معيارًا يؤثر على استحقاقه للدعم الاجتماعي.

 وفي الختام يكون قد تم التعرف على اجابة سؤال هل التَسجيل في مَعروف يَلغي الضمان بالإضافة للتعرف على تأثير السجل التجاري على الاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي.

المراجع

[1]twitter.comمعروف2024-06-10

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام