تعويض إجازة العيد للقطاع الخاص 2024 في القانون السعودية

كيف يتم تعويض إجازة العيد للقطاع الخاص حيث يعتبر عيد الفطر مناسبة دينية مهمة يحتفل بها المسلمون حول العالم، وتُعَدُّ إجازتها فرصةً للعاملين للاسترخاء والاستمتاع بالأوقات مع أسرهم وأحبائهم، لذا يعرض موقع هنا السعودية تفاصيل تَعويض إِجازة العيد لِلقطاع الخاص.

تعويض إجازة العيد للقطاع الخاص

يُمكن التعرف على تفاصيل تعويض إِجازة العيد لِلقطاع الخاص في القانون السُعودي كالآتي: [1]

  • تنص المادة 112 من نظام العمل السعودي على حق العامل في القطاع الخاص في الحصول على إجازة بأجر كامل في الأعياد والمناسبات المحددة بموجب اللوائح، وبموجب هذه المادة، يجب على صاحب العمل أن يُعطي عُمّاله الأجر الكامل دون خصم أو نقص أثناء فترة الإجازة التي تمنحها الشركة بمناسبة العيد.
  • إذا قام صاحب العمل بخصم جزء من، أو كل الأجر المستحق للعامل خلال فترة الإجازة، فإنه يعرض نفسه لفرض غرامة مالية بموجب النظام، نظراً لعدم توفيره للعامل حقه في الإجازة بأجر كامل كما هو محدد بالقانون.

اقرأ أيضًا: الموارد البشرية إجازة عيد الفطر

ما الهدف من تعويض إجازة العيد للقطاع الخاص

يحمى نص تعويض إجازة العيد للقطاع الخاص في القانون السعودي حقوق العمال في القطاع الخاص، ويضمن لهم الحصول على إجازة مدفوعة الأجر خلال الأعياد والمناسبات الرسمية، مما يعزز العدالة والمساواة في البيئة العملية، ويعكس اهتمام النظام بحماية حقوق العمال وتحفيز الصحة المعنوية والاستقرار الاجتماعي في المجتمع.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام