ساعة الرضاعة في قانون العمل السعودي في شهر رمضان لعام 1445

متى تكون ساعة الرضاعة في قانون العمل السعودي في رمضان حيث يشير قانون العمل السعودي على حق المرأة العاملة في الحصول على ساعة لرضاعة طفلها، وعبر موقع هنا السعودية سيتم التعرف على تفاصيل هذا القانون.

ساعة الرضاعة في قانون العمل السعودي في رمضان

يشير قانون العمل السعودي إلى حق المرأة المرضعة في الحصول على ساعة للرضاعة وفق المادة 153، ويُنص على النقاط التالية: [1]

  • تكون هذه الساعة ضمن ساعات العمل المحددة، مما يعني أن الفترة المخصصة للرضاعة تُحسب من الإجمالي اليومي لساعات العمل، ولذلك لمدة لا تزيد عن أربعة وعشـرين شـهرًا من تاريخ الوضـع.
  •  يُطبق هذا القانون في كافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية، سواء في القطاع العام أو الخاص.
  • تعتمد فترة الرضاعة على وجود حضانة داخل المنشأة، حيث يتم تحديد الإجراءات والخيارات وفق الآتي:
    • في حالة عدم توفر حضانة: تكون المرأة العاملة مخولة باختيار فترة ساعة الرضاعة في بداية اليوم أو نهايته، وهذا يتيح للمرأة تنظيم جدولها اليومي بشكل يتناسب مع احتياجاتها الشخصية والمهنية.
    • في حالة توفر حضانة: فتحصل المرأة العاملة على فترة أو فترتي استراحة تبلغ مجموعها ساعة واحدة للرضاعة، ويتم تحديد هذه الفترة بما يتماشى مع مصلحة العمل وضمان استمراريتها، دون أن يؤثر سلبيًا على العملية الإنتاجية.

اقرأ أيضًا: دوام البنك العربي في شهر رمضان

متى وقت ساعة الرضاعة في رمضان

لا يوجد وقت محدد لساعة الرضاعة في رمضان، حيث أنّ وقت ساعة الرضاعة للمرأة المرضعة قابل للتحديد وفقاً لظروفها الشخصية والعملية، ويمكن للمرأة المرضعة تحديد وقت ساعة الرضاعة بناءً على حاجاتها وظروفها، وذلك بالتنسيق مع صاحب العمل.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:
هكذا يكون وصل المقال إلى خاتمته، وتم التعرف على ساعة الرضاعة في قانون العمل السعودي في رمضان بالإضافة للتعرف على وقت ساعة الرضاعة في رمضان.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام